الأحد، 8 أكتوبر 2017

هل يحدث حمل بعد الدوره مباشره وماهي الاعراض


إن كانت المرأة على علم جيد بمواعيد دورة التبويض وموعد الدورة الشهرية، فإن نزول الدورة في موعدها لن يجعلها تتصور أنها حامل، ولكن قبل موعد الدورة فإن بعض الأعراض مثل العصبية الشديدة وغير المعتادة ربما تجعلها تظن أنها من الأعراض السابقة لنزول الدورة، قد يكون نزول الحيض عاديا مثلما يحدث كل شهر، ولكن في وقت معين وبعد انتهاء الدورة فإن الشعور بالنعاس الشديد بالإضافة إلى تقلب المزاج والبكاء المستمر بالإضافة إلى تجدد حدوث المغص بعد انتهاء الدورة والشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ تعتبر كلها من أعراض الحمل التي تأتي بعد الدوره مباشره.

إن كانت الدورة تأتي خفيفة جدا، كل شهر، فإنه من الممكن أن تتشابه الدورة مع دم تعشيش البويضة في الرحم. من الاقتراحات الجيدة عمل تحليل الحمل المنزلي للتأكد من وجود الحمل أو عدم وجوده. إن كانت هناك أسبابا للحمل قبل فترة التبويض بمدة زمنية أو بعدها فإن احتمال حدوث الحمل يكون قليلا للغاية. إذا استمرت هذه الأعراض وكانت نتيجة اختبار الحمل سلبية فإن استشارة الطبيبة تعتبر هامة في هذا الوقت.

الأعراض السابقة يمكن أن تحدث، على الرغم من مجيء الدورة في موعدها وحتى إن كانت طبيعية كالدورات السابقة، ولكن بعد انتهاءها فإن المرأة قد تشعر بالغثيان الشديد، من الأعراض الأخرى الإحساس بالمغص الذي يشبه مغص الدورة، ولكن هذا المغص يحدث بعد انتهاءها ويكون شديدا للغاية، بالإضافة لذلك فإن الشعور بألم أسفل الظهر والغثيان ووجع الصدر والصداع وكثرة التبول تعتبر كلها من الأعراض التي تحدث بعد الدوره مباشرة والتي تتطلب إجراء تحليل الحمل المنزلي سريعا. وأكثر هذه العلامات ربما تكون غريبة ولكنها قد تعتبر من علامات الحمل.

الإجهاض المبكر يحدث عندما لا تتمكن البويضة المخصبة من التعشيش في بطانة الرحم وبذلك فإن الحمل ينتهي في وقت مبكر جدا. الإجهاض المبكر من الأشياء كثيرة الحدوث ومن الممكن أن تتشابه أعراضه مع الدورة أو يتم الخلط بينه وبين الدورة المتأخرة. وبسبب أن الحمل لم يلتصق بالرحم، فإن مستويات الهرمونات لا ترتفع بما فيه الكفاية حتى يستطيع اختبار الحمل قياسها.


عندما تفشل البويضة في الانغراس في الرحم فإن بعض الأعراض الخفيفة قد تستمر لبعض الوقت ومنها الإمساك وظهور حبوب على الوجه والتعب وألم أسفل الظهر، والصداع والغثيان أثناء نزول الدم أو بعد انتهاء ما يظن أنها خطئا دورة الشهرية. قد يمضي بعض الوقت قبل أن تنخفض مستويات هرمون الحمل ويرجع الجسم إلى حالته الطبيعية مجددا.