الخميس، 29 أغسطس، 2013

الفرق بين حركة الجنين والغازات - هل تبدأ حركة الجنين في الشهر الثالث


لماذا لا تصدق الطبيبة الحامل وتظن أنها لا تشعر بحركة الجنين؟ وما الفرق بين حركة الجنين والغازات؟ العديد من الحوامل يشعرن بحركة الجنين في الرحم في منتصف الشهر الثالث من الحمل. عندما تسأل الحامل الطبيبة إن كانت حركة الجنين تبدأ في الشهر الثالث فإن الطبيبة تجيبها بالنفي تماما. قد تظن الحامل أنها تشعر بحركة الجنين وبذلك فإنها لا تهتم بما تقوله الطبيبة. بعد منتصف الشهر الثالث فإن حركة الجنين تكون واضحة على بطن الحامل وبشكل مؤكد. قد تتساءل الحامل لماذا تعتقد طبيبة النساء والولادة أن حركة الجنين لا يمكن الشعور بها مبكرا وبالطبع فإن الحامل لن تدعي شعورها بحركة الجنين. بعد إنجاب أكثر من طفل فإن الحامل بعد ذلك تستطيع معرفة الفرق بين حركة الجنين والغازات في البطن.

الحامل سوف تشعر بحركة الجنين بشكل مبكر أكثر كلما زادت مرات الحمل. حركة الجنين في بداية الشهر الثالث قد لا تكون محسوسة بما يكفي وخاصة إن كانت الحامل تعاني من انتفاخ البطن قبل الحمل ولكن من الطبيعي أن تستطيع الحامل معرفة الفرق بين حركة الجنين والغازات. قد تخبر الطبيبة الحامل بأن الشعور بحركة الجنين غير حقيقي بناءا على ما تم معرفته من الأبحاث العلمية وليس على أساس إحساس الحامل. وبغض النظر عن مرات الحمل السابقة فإن الطبيبة تعتبر أنها هي الأكثر دراية من الحامل عندما يتعلق الأمر بشعور الحامل بحركة الجنين المبكرة. في بداية الشهر الثالث وخاصة في الحمل الثاني فإن الحامل قد تشعر بحركة الجنين بشكل مستمر. حركة الجنين في بداية الشهر الثالث وخاصة في الحمل الثاني قد تكون مثل الرفرفة. الكثير من الحوامل هن الأكثر دراية بما يحدث في أجسادهن ويدركن كيف تكون حركة الجنين.

الحامل في بعض الأحيان قد لا تكون متأكدة من أن حركة الجنين تحدث مبكرا وذلك على الرغم من الشعور بالغثيان ولكن الشعور بحركة الجنين يكون مؤكدا في بداية الشهر الرابع. قد تخبر الطبيبة الحامل أن الإحساس بحركة الجنين لا يبدأ إلا في نهاية الشهر الرابع ومن الصعب على الطبيبة أن تصدق أن الحامل قد شعرت بحركة الجنين في نهاية الشهر الثالث. قد يتميز الجنين بالنشاط في أكثر شهور الحمل وقد لا تصدق قريبات الحامل أنها تحس بحركة الجنين في وقت مبكر. عند قيام الحامل بفحص السونار في الشهر الخامس فإنها قد تشعر بركلات الجنين في عنق الرحم وقد تسأل اختصاصية السونار إن كانت الحامل تشعر بحركة الجنين ومن الغريب أن يحدث هذا مبكرا في الحمل. العديد من الحوامل يؤكدن أن حركة الجنين يمكن أن تحدث مبكرا في نهاية الشهر الثالث وقد تشعر الحامل بأن حركة الجنين مستمرة طوال الوقت.

هناك تعليقان (2):

  1. صح كلامك

    ردحذف
  2. انا حامل ثالث مرة حسيت بحركة ابني البكري في الشهر الثالث و بنتي في اول الرابع و انا الان حامل وحسيت حركة الجنين من شهرين ونصف

    ردحذف