الأحد، 4 أغسطس، 2013

هل الامساك والاسهال من علامات الحمل - الاسهال في اول الحمل


هل الاسهال من علامات الحمل الطبيعية؟ قد يكون هذا الأمر صحيحا ولكن من ناحية أخرى فإن الجهاز الهضمي يمكن أن تقل حركته مما يؤدي أيضا لحدوث الامساك أثناء الحمل. ومن الممكن أيضا أن يحدث العكس حيث أن نشاط الجهاز الهضمي قد يتزايد مما يؤدي للإصابة بالإسهال. قد يظهر الاسهال كأحد علامات الحمل الأول وفي بعض الأحيان قد يكون الاسهال مفاجئا وقد لا تتمكن الحامل من الذهاب إلى دورة المياه في الوقت المناسب. وفي الحمل التالي فإن الامساك قد يكون أيضا من علامات الحمل ولكن الحامل مع ذلك قد تكون مستعدة دائما للذهاب إلى دورة المياه بين الحين والآخر.

الاسهال أثناء الحمل يمكن أن يصيب الحامل لمدة ثلاثة أسابيع متواصلة وفي هذه الحالة فإن البراز يكون لينا وصغير الحجم. قد تعاني الحامل كثيرا من أجل معرفة السبب وراء حدوث الاسهال وقد تقرأ الحامل المكونات الخاصة بفيتامينات الحمل التي تتناولها وقد تكون من بين هذه المكونات مواد ملينة. وبعد الذهاب إلى الطبيبة لاستبدال هذه الفيتامينات بنوع آخر لا يحتوي على الملينات فإن الاسهال سوف يختفي سريعا. في الشهر السابع من الحمل قد تعاني بعض الحوامل من الامساك كأحد الأعراض المصاحبة للحمل ولذا فإنه من الأفضل في هذه الحالات تناول الفيتامينات التي تحتوي على الملينات.

الاسهال من علامات الحمل التي قد تظهر مع الحمل الثاني والثالث من البداية حتى منتصف الشهر الثاني. وقد يكون من العلامات التي تجعل الحامل تكتشف حملها هو الغثيان أو حدوث التقيؤ. قبل أن تكتشف الحامل حدوث الحمل لديها فإن الامساك من علامات الحمل التي قد تبدأ بعد حدوث الحمل مباشرة وتستمر حتى منتصف الشهر الثاني. وفي وهذا الوقت فإن الشعور بالغثيان قد لا يظهر في بعض الحوامل وربما لا يظهر في بقية شهور الحمل. بمجرد أن تكتشف المرأة حدوث الحمل فإن الاسهال قد يحدث وهو غالبا ما يظهر في بدايات الشهر الثاني. وبهذا فإن الاسهال كعلامة من علامات الحمل قد يختلف من حامل إلى أخرى.

الاسهال الشديد قد يحدث في نهاية الشهر الأول من الحمل في بعض الحوامل. وفي هذه الحالة فإن الغثيان يكون واضحا وقد تشعر الحامل أنها على وشك التقيؤ ولكن الأمر في النهاية فد يقتصر على الاسهال وحسب. قد تعاني الحامل من الاسهال كعلامة من علامات الحمل لمدة أربعة أشهر كاملة. وحتى قبل حدوث الحمل فإن المرأة قد تذهب للطبيبة لعلاج الاسهال ولكنها تكتشف أنها حامل بدلا من ذلك. وعلى الحامل عندما تذهب لمتابعة الحمل عند الطبيبة أن تسألها إن كان الاسهال علامة من علامات الحمل أم أن هناك سببا آخر وراء حدوثه. قد يكون الاسهال شديدا في بعض الأيام وفي الأيام التالية قد يصبح البراز صلبا. وقد يكون الاسهال والامساك سويا من الأعراض المصاحبة للحمل. يجب على الحامل أن تستشير طبيبتها إن كانت لديها أية تساؤلات حول هذا الأمر.

الامساك قد يكون من علامات الحمل في الشهر الثاني. وبعد حدوث الامساك فإن الاسهال قد يحدث أيضا لمدة يوم أو يومين ثم يستمر هذا الأمر ويتبادل حدوث الاسهال والامساك. ويمكن للحامل أن تحجز موعدا مبكرا مع الطبيبة إن كان أولى مواعيد متابعة الحمل بعد وقت طويل. مع نهاية الشهر الأول من الحمل فإن الامساك كثير الحدوث وقد يستمر لمدة أسبوع وبعد ذلك فإن الحامل قد تعاني من الاسهال لمدة يوم أو أكثر. وقد تشعر الحامل بالقلق من هذه الأمور ومن الأفضل في هذا الحالة استشارة الطبيبة حتى تشعر الحامل بالاطمئنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق