السبت، 31 أغسطس، 2013

متى يبدأ الغثيان في الحمل - الغثيان في الشهر الاول من الحمل


متى يبدأ غثيان الصباح في الحمل. قد تشعر الحامل أنها محظوظة لأنها تحس بالغثيان منذ اللحظة الأولى لحدوث الحمل. يبدأ الغثيان في الشهر الأول من الحمل وبالتحديد في الأسبوع الثالث ولكن أثناء الأسبوعين الأولين فإن الغثيان قد يظهر ويختفي بين الحين والآخر. بعد أن تتأكد المرأة من حدوث الحمل في الأسبوع الرابع فإن غثيان الحمل يصبح أكثر وضوحا كما أن الغثيان في الأسبوع السادس يصبح شديدا ولا يحتمل. بعض الأبحاث تفيد بأن الغثيان يبدأ في الحمل في الأسبوع الرابع ولكن الغثيان قد يبدأ قبل ذلك حتى وإن كان خفيفا.

يبدأ الغثيان في الحمل في بعض الأحيان مبكرا ويستمر أثناء الأسبوع السابع ولكنه يكون مستمرا وفي البطن. قد تصف الحامل الغثيان بأنه قد يجعلها على وشك التقيؤ وبشكل مستمر وفي بعض الأحيان فإن الشعور بالتقيؤ قد يكون خفيفا. قد لا تتعرض الحامل إلى التقيؤ ولكنها قد تبحث عن أي شيء يخفف عنها الشعور بالغثيان. قد تحاول الحامل أن تتجشأ ولكن هذه الطريقة قد لا تفيد بالشكل الكافي من أجل تخفيف الغثيان. الحامل قد تشعر أحيانا بامتلاء بطنها بالطعام كما لو أنها قد تناولت وجبة كبيرة حيث أن تناول الطعام الكثير يجعل الجسم يفقد الشهية إلى المزيد من الطعام وبنفس الطريقة فإن الشعور بالغثيان يقلل من الرغبة في تناول الطعام. قد لا تشعر الحامل بالرغبة في تناول الطعام أثناء إعداده ولكن بعد أن يوضع على المائدة فإن شهيتها للطعام قد تتحسن مما يجعلها تتناول الكثير منه مما يسبب لها المزيد من الغثيان. الحمل قد يجعل الحامل لا تفضل الخروج من المنزل أو مقابلة قريباتها بل أنها تفضل البقاء في الفراش بسبب المعاناة من الغثيان في الشهر الأول ومن آلام نمو الرحم.

الغثيان في الحمل قد يبدأ بمجرد أن تكتشف المرأة حدوث الحمل لديها وذلك لأن الهرمونات تبدأ في التراكم بالشكل الكافي في هذا الوقت. يجب على الحامل أن تختار الطعام الذي تتقبل طعمه مع تناول وجبات قليلة الكمية وكثيرة العدد. قد تفضل الحامل أن تتناول أطعمة معينة مثل المخبوزات والأطعمة المحتوية على البصل وذلك لمدة شهرين بسبب الغثيان في الحمل. قد تخبر الطبيبة الحامل أن اختيار الطعام من الأمور التي ترجع للحامل طالما أنها تتناول فيتامينات الحمل. يجب على الحامل أن تخبر الطبيبة إن كان الغثيان لديها شديدا أو كان مستمرا بعد الشهر الثالث من الحمل.

الغثيان في الحمل قد يبدأ في الوقت الذي كانت تحدث به الدورة وهو اليوم السابق لإجراء اختبار الحمل. الغثيان في الشهر الأول من الحمل قد يستمر طوال النهار. تناول الطعام يساعد على التخلص من الغثيان والشعور بالجوع يزيد من الإحساس بالغثيان. في الحمل الثاني فإن الغثيان في الحمل قد يظهر ويختفي من بداية الأسبوع الثاني ولكن في بعض الأحيان فإن الغثيان يبدأ من الأسبوع السابع وهذا العرض قد يجعل الحامل كلما أردات تناول الطعام تشعر بأن الغثيان سوف يبدأ لديها.

الغثيان في الحمل قد يبدأ من الأسبوع الثاني ويكون شديدا بما يؤدي للتقيؤ وذلك على الرغم من أن موعد الدورة لم يأتي بعد. يختلف الغثيان بين كل حامل وأخرى ولكن بعض الحوامل قد يشعرن بالغثيان طوال شهور الحمل وقد يستمر التقيؤ حتى في يوم الولادة وهذا الأمر بالطبع يسبب تعبا كثيرا للحامل. قد تصف الطبيبة للحامل علاجا دوائيا للغثيان في الحمل ولكن من أعراضه الجانبية الشعور بالتعب وعلى الرغم من ذلك فإن هذا الدواء قد يخلص الحامل من الغثيان.

الغثيان قد لا يظهر في الشهر الأول من الحمل الثاني بالإضافة لعدم ظهور الأعراض الأخرى. وعلى الرغم من ذلك فإن الغثيان أثناء الحمل الأول قد يبدأ منذ نهاية الشهر الأول حتى موعد الولادة. قد تصف الطبيبة بعض الأدوية للحامل حتى تتخلص من الغثيان وتكون الجرعة قرص واحد في اليوم وربما يكون الدواء هو العلاج الأفضل. بعض الحوامل يؤكدن أن الغثيان في الحمل قد يبدأ في الأسبوع السادس ولكن تناول وجبات صغيرة من الطعام قد لا يعالج الغثيان وعلى الرغم من أهمية عدم امتلاء بطن الحامل بالطعام فإن الشعور بالجوع أيضا قد يزيد من الاحساس بالغثيان. الغثيان في الحمل قد يبدأ في الأسبوع الرابع أيضا ويكون مستمرا طوال ساعات النهار.

هناك 3 تعليقات:

  1. هل الغثيان يصادف كل ام حااامل

    ردحذف
  2. السلام عليكم لماذا يأتي للحامل لوعة في البطن

    ردحذف
  3. جزاكم الله خيرا

    ردحذف