الاثنين، 5 أغسطس، 2013

الم في الاسبوع الرابع من الحمل - الم اربطة الرحم


الحامل قد تعاني من الم في الاسبوع الرابع وذلك في بعض الأيام وهذا الألم يكون خفيفا ومتقطع. بعد الأسبوع الرابع من الحمل فإن الحامل عادة ما تشعر ببعض الآلام وعند استشارة الطبيبة فإنها تخبر الحامل بأن هذه الأعراض هي نتيجة لالم اربطة الرحم الدائرية. وطالما أن الحامل لم يحدث لديها نزيفا ولم يكن الألم شديدا فإنها ستكون بخير. نفس المشكلة تعاني منها الكثيرات من الحوامل وخاصة بعد انتهاء الأسبوع الرابع من الحمل وغالبا ما تطمئن الطبيبة الحامل وتخبرها بأن الأمر طبيعي حيث أن آلام الحمل المحتملة لا تشكل خطرا. أما إذا كان الألم شديدا فإن الأفضل هو الذهاب إلى الطبيبة على الفور.

الم أربطة الرحم الدائرية دائما ما يحدث بعد أن تكبر البطن أثناء الحمل. وهذا الألم يحدث في الأربطة الموجودة في الحوض لأن هذا الأربطة تتمدد نتيجة لزيادة وزن الجنين ولكن في بداية الحمل فإن هناك الكثير من الأسباب وراء هذا الالم. وفي معظم الأحيان يكون هذا الألم خفيفا ويجب أن لا تقلق الحامل إن كان الألم غير شديد ولكن من الأفضل بالطبع أن تخبر الحامل الطبيبة بحدوث هذا الالم في الزيارة التالية. من الهام أن تعرف الحامل أن الم رابع اسابيع الحمل كثير الحدوث بين الحوامل. وطبيبة الولادة دائما ما تطمئن الحامل وتخبرها بأن هذا الالم إن كان محتملا فلا داعي للقلق وهذه الآلام ناتجة من التغيرات الهرمونية ومن استعداد الجسم للحمل.

أحيانا وفي منتصف الشهر الثاني من الحمل قد تعاني الحامل من الم حاد ومغص في البطن وذلك أثناء الليل. وهذا الأمر قد يجعل الحامل تتصل بالطبيبة وغالبا فإن طبيبات النساء والولادة يفسرن هذه الآلام بأنها آلام اربطة الرحم وهي عادية للغاية. وهذا بالطبع سوف يجعل الحامل تشعر بالارتياح وخاصة إن كان هذا هو الحمل الأول حيث أن الحامل في هذا الوقت قد لا تستطيع توقع تغيرات الحمل. بعد الأسبوع الرابع من الحمل قد تشعر الحامل دائما بالم اربطة الرحم وعند الذهاب للطبيبة فإنها تخبر الحامل بأن هذا الالم قد يكون طبيعيا طالما أن لا يوجد نزيف.

الالم الحاد في اسفل البطن قد تعاني منه الحامل في نهاية الشهر الأول وهذا الالم قد يخيف الحامل في أول الأمر. قد لا تتذكر الحامل حدوث هذا الالم في الحمل الأول ولكن في واقع الأمر فإن الكثير من الحوامل يشعرن بهذا الالم. وإذا سألت الحامل صديقاتها أو قريباتها ممن حملن من قبل فإنهن يؤكدن أن هذا الالم عرض طبيعي ويحدث في أول الحمل. قد تشعر الحامل بالخوف الشديد عند الإحساس بالالم وخاصة إن كانت قد تعرضت سابقا للإجهاض وبذلك فإن أحست بالم في البطن في الحمل التالي فإنها قد تظن أن الإجهاض قد يحدث مجددا. ويجب أن تعلم الحامل أن الم الحمل في الاسبوع الرابع من الأعراض الطبيعية.

الم الاسبوع الرابع من الحامل يكون واضحا عندما تعطس أو تسعل الحامل وخاصة إن كانت الحامل مصابة بالحساسية. ومن الأفضل استشارة الطبيبة التي قد تطمئن الحامل بدرجة كبيرة. ربما لا تشعر الحامل بالالم في الحملين الأولين ولكنه قد يكون واضحا في ثالث مرات الحمل. آلام نهاية الشهر الأول من الحمل قد تسبب الكثير من الخوف في الحوامل صغيرات السن وخاصة في أولى مرات الحمل ولكن بعد أن تعرف الحامل أن الام اسابيع الحمل الأولى هي أعراض طبيعية بين الحوامل فإنها قد تتخلص من الشعور بالقلق.

هناك تعليق واحد:

  1. انا بحس بنفس الام الدوره اسفل البطن وكان الدوره نازله بس مفيش دم خالص الحمد لله مع العلم انا في نهاية الاسبوع الرابع

    ردحذف