الأحد، 18 أغسطس، 2013

نزول دم بني مع افرازات - الم اسفل الظهر في الاسبوع السادس وتضاعف نسبة هرمون الحمل


أثناء الاسبوع السادس من الحمل وخاصة إن كان الحمل لأول مرة فإن الحامل قد تعاني من نزول دم بني على شكل بقع مع افرازات وتكون الأعراض خفيفة. الطبيبة قد لا تعتبر هذه الأعراض خطيرة في أكثر الأحيان وخاصة إن توقفت بعد ذلك سريعا. أثناء الأسبوع السابع فإن مشكلة أخرى قد تبدأ في الظهور وهي الاحساس بالم اسفل الظهر وهذا الألم يكون حادا ويصاحبه مغص لفترات قصيرة في الجنبين ويصاحب هذا الألم نزول دم بني مع افرازات خفيفة وهذه الأعراض قد تشعر الحامل بقليل من الخوف والحيرة. عند الاتصال بالطبيبة فإنها قد تخبر الحامل أنه طالما لا يوجد نزيف مستمر فإن الأمور تكون على ما يرام. في هذا الوقت فإن أعراض الحمل قد تظل مستمرة ولكن الشعور بالخوف قد يصعب التخلص منه.

نزول دم بني مع الشعور بالم الظهر في الأسبوع السادس قد يتحول إلى نزيف يستمر أكثر من يوم. وهذه الأعراض قد تشعر الحامل بالحزن لأنها قد تظن أن الإجهاض قد حدث ولكن في هذه الحالة يجب على الطبيبة أن تطلب من الحامل إجراء تحليل الدم وبعد مرور ثلاثة أيام فإنه يلزم إعادة نفس التحليل مرة ثانية. عند مقابلة الطبيبة في اليوم التالي فإنها قد تجد في أكثر الأحيان أن كل شيء على ما يرام بعد التأكد من تضاعف نسبة هرمون الحمل. وبذلك فإنه من الطبيعي أثناء الحمل أن تتضاعف نسبة هرمون الحمل كل يومين أو أكثر ولكن إن كانت هناك مشكلة فإن هذه النسب تظل ثابتة أو تنخفض. وعلى هذا فإن الحامل يجب أن لا تشعر بالقلق وبدلا من ذلك تذهب لقياس هرمون الحمل في المستشفى.

أثناء الأسبوع السادس فإن نزول دم بني مع افرازات بالإضافة إلى الشعور بالم أسفل الظهر قد تفسره الطبيبة بأنه نتيجة لتمدد أو نمو الرحم. نمو الجنين في الرحم قد يسبب مغصا خفيف أو عادي. نزول الدم إن لم يكن مثل الدورة فإن الحمل يكون بخير وقد يحدث نزول للدم بين الحين والآخر وهو أمر طبيعي للغاية. يجب على الحامل أن لا تشعر بالقلق لأن هذه الأعراض كثيرة الحدوث بين الحوامل.

الحامل قد تعاني من نزول الدم قبل الأسبوع السادس وعند الاتصال بالطبيبة فإنها تجيب الحامل بأن نزول الدم قد يحدث أحيانا وهو دليل على حدوث الإجهاض ولكن بالطبع فإن هذا ليس صحيحا في أكثر الأحيان لأنه عند زيارة طبيبة نساء وولادة متخصصة والتي سوف تجري فحص السونار الداخلي قد يظهر أن الجنين ما زال ملتصقا بثبات في جدار الرحم. قد تظن الحامل أن نزول الدم هو بسبب أن الجسم يتخلص من أية أشياء لا حاجة منها. السونار الداخلي قد يسبب بعض الضيق للحامل كما أن القليل من الدم ينزل بعد هذا الفحص ولكنه يتوقف بعد ذلك والحمل في أحيان كثيرة يستمر بعد ذلك حتى الأسبوع الثامن بلا متاعب. قد يكون من المفضل إجراء السونار الداخلي من أجل التأكد أن الحمل سليم. يجب الحرص على تجنب أية أعمال مرهقة داخل المنزل وذلك لأن عنق الرحم في هذا الوقت قد يكون حساسا للغاية وهذا الأمر قد يسبب نزول الدم مع الافرازات.

الحامل أثناء الأسبوع السادس قد تعاني من نزول القليل من الدم في يوم ما وقد يحدث أيضا الم شديد في البطن. عند الذهاب إلى الطبيبة فإنها قد تخبر الحامل أنه من المبكر معرفة ما سبب هذه الأعراض وهذا يتطلب المتابعة المستمرة. في الأسبوع السادس يجب أن تقوم الحامل بفحص السونار ويمكن في هذا الوقت قياس دقات قلب الجنين ورؤيته على جهاز السونار. بعد الأسبوع السادس قد تعاني الحامل من ألم في الجنبين بالإضافة إلى نزول دم بني مع افرازات ولكن مع ذلك فإن الأمور قد تبدو على ما يرام وعلى ذلك فإن هذه الأعراض قد تكون طبيعية.

الم اسفل الظهر مع نزول دم بني في الأسبوع السادس قد يحدثان في بعض الحوامل وخاصة في الحمل الأول ويرجع ذلك الأمر إلى أن الحمل يعتبر أمرا لم يعتد عليه جسد المرأة من قبل. عنق الرحم يجب أن يظل مغلقا بشدة ورغم ذلك فإن نزول الدم البني قد يحدث على شكل قطرات والذي قد يعتبر علامة على وجود دم متبقى من فترات سابقة. الشعور بالألم قد يكون نتيجة لتمدد الأربطة في أسفل البطن بسبب نمو الجنين السريع. الكثيرات من الأمهات يؤكدن أن هذه الأعراض تحدث مع الحمل الأول دائما ولكن في الأسبوع الثامن من الحمل التالي فإن هذه الأعراض تختلف بشكل تام.

الحامل أثناء الأسبوع السادس قد تعاني من نزول دم بني مع افرازات على شكل بقع بين الحين والآخر. وهذه الأعراض لا تظهر إلا بعد التبول وعلى الرغم من ذلك فإنه عند إجراء فحص السونار في الأسبوع السادس فإن الحمل يكون على ما يرام وخاصة بعد قياس دقات قلب الجنين أو رؤيتها أو سماعها. قد تعاني الحامل من نزول دم أثناء الحمل وخاصة إن كانت تحمل توائم وكان أحد التوأمين قد فقد. تقوم طبيبة النساء والولادة بالتأكد من تضاعف نسبة هرمون الحمل عن طريق قياس مستوياته وتظهر النتيجة بعد مرور يوم من انتهاء تحاليل الدم.

نزول دم بني دائما ما يبدأ في الأسبوع السادس من الحمل. في هذه الحالة فإن الحامل تذهب إلى المستشفى من أجل فحص السونار الداخلي وفي هذا الوقت فإنه يمكن رؤية الجنين. بعد استشارة الطبيبة فإنها قد تعطي الحامل مستحضرات البروجسترون حرصا على استمرار الحمل. قد يظل نزول الدم مستمرا ولكن على الحامل أن تفعل كل ما في وسعها من أجل تجنب القلق الشديد. يجب أن يتم الفحص لدى الطبيبة في الأسبوع الثامن وفي هذا الأسبوع فإنه من المأمول قياس دقات قلب الجنين وقد تستطيع الطبيبة إيجاد السبب المؤكد وراء نزول الدم. يجب على الحامل أن تذهب إلى الطبيبة ولا تعتمد فقط على الاتصال عند طلب الاستشارة.

شعور الحامل بالم حاد اسفل الظهر يكون بسبب تمدد العضلات. آلام الظهر من الأمور المتوقعة للغاية إن كانت الحامل تقف على قدميها لفترات طويلة أو كانت تحني ظهرها كثيرا. نزول الافرازات أيضا من الأمور الطبيعية. الكثيرات من الأمهات ممن أنجبن أكثر من مرة يؤكدن أن كل حمل يختلف عن الآخر ولكن هناك بعض الأعراض التي تتكرر مع كل حمل والمؤكد أن الم اسفل الظهر هو أحد هذه الأعراض. قد تعاني الحامل أيضا في الثلاثة أشهر الأولى من انتفاخ البطن وهذا الأمر قد يكون سببا في زيادة آلام الظهر التي تشعر بها الحامل. يجب على الحامل أن تلاحظ هذه الأعراض وبالطبع فإن الحامل هي الأكثر دراية بجسدها. إن شعرت الحامل بوجود أية أعراض غريبة للغاية فإن عليها أن تذهب إلى المستشفى وتطلب إجراء فحص السونار الداخلي.

الحامل في بعض الأحيان قد تعاني من الم اسفل الظهر والمغص ونزول دم على شكل بقع في الأسبوع السادس. الكثيرات من طبيبات الولادة يؤكدن أن نزول كمية من الدم تتطلب تغيير الفوطة الصحية كل بضعة أيام يدل على أن الحمل قد يكون معرضا لضرر مما يستلزم في هذا الوقت الفحص الطبي فورا كما أن بعض الطبيبات يؤكدن إن عدم نزول الدم يدل على أن الحمل مستمر بشكل جيد. أثناء الحمل الثاني فإن الحامل قد تشعر بالقلق وذلك إن كان الحمل الأول قد انتهى بالإجهاض بعد أكثر من شهر من بدايته. اعراض الحمل تختلف بين الحملين الأول والثاني وقد تعاني الحامل من الم المغص ثم يحدث بعد ذلك نزول دم غزير أثناء الاجهاض وهو بذلك يختلف عن نزول القليل من الدم البني والافرازات.

هناك 4 تعليقات:

  1. انا بعد الولده كنت حامل على الاربعين والططفل فضل لحد اول الشهر الرابع وبعدين مات وبعده حصل نفس الموضوع وبعدها بفتره انا دلوقتى حامل بس فى توام وبينزل عليه دم بنى فى الاسبوع التاسع ورحت لى الدكتور وعملت سونار وقال الحمل كويس بس ظهرى وجعنى جدا ونزل دم بنى ده غلاط

    ردحذف
  2. السلام عليكم. انا حامل في الأسبوع الخامس والحمل ظهر في تحليل الدم لاكن لم يظهر الحمل في السونار ولدي نزيف مستمر .وانا جدا قلقه على الجنين. ودكتورة الولادة قالت ارتاحي لمدة 10 ايام وبعدها نعيد السونار

    ردحذف
  3. مساء الخير انا حامل بالاسبوع السادس وكان عندي كيس على مبيض الايمن الثناء الحمل وفجى ختفه الكيس وحاليا ينزل عليه قطع صغير جدا اثناء تبول جوزي هل هذا الكيس تقطع ونزل لو شنو اني جدا قلقه

    ردحذف
  4. موعد دورتي تاريخ 12 ونزلت علي دم بني خفيف لمده ثلاثه ايام مجرد،بقع صغيره او نقط صغيره واايوم سيكون سته ايام من نزل الدم واعاني من الم شديد في الظهر في حد ممكن يفسر لي،

    ردحذف