الاثنين، 5 أغسطس، 2013

اعراض الحمل في الاسبوع السابع عشر - الشد العضلي في الرحم اثناء الحمل


اعراض الحمل الاول في الاسبوع السابع عشر متعددة. وقد تعاني الحامل في هذا الأسبوع من الأرق بسبب تزايد الإحساس بالنشاط ليلا مع التغيرات الهرمونية ولكن في الصباح الباكر قد تشعر الحامل بالإرهاق وهذا الأمر لا يستمر إلا فترة لا تتجاوز النصف ساعة. اعراض الحمل في الاسبوع السابع عشر قد لا يكون من بينها زيادة الشهية لتناول الطعام بل أن الحامل قد لا تشعر بالرغبة في تناول الطعام وخاصة إن كان تناول اللحوم والدجاج يسببان فقدان الشهية لدى الحامل في الشهور القليلة الماضية. وقد تريد الحامل أن تعرف ما هو الشعور بحركة الجنين وخاصة إن كان هذا هو حملها الأول حيث أن الحامل قد تشعر بآلام حادة في أعلى البطن وخاصة في الجزء الملاصق للضلوع وهذه الآلام ليس من الضروري أن تكون بسبب الانتفاخ. وعلى هذا فإن هذه الآلام أو الشد العضلي في الرحم قد تحدث لعدة أسباب فهل من ضمن هذه الأسباب حركة الجنين أم لا.

اعراض الحمل في الاسبوع السابع عشر قد تتضمن الاحساس بالم حاد في البطن وعند سؤال الطبيبة حول سبب هذا الألم فإنها تخبر الحامل بأن الجنين ينمو مما يؤدي إلى تمدد الرحم مما يسبب الشعور بالشد العضلي. هذه الأعراض قد تستمر في الأسبوع الثامن عشر من الحمل وتعزو أغلب طبيبات الحمل والولادة هذه الآلام الحادة حول منطقة الرحم أثناء عطس الحامل أو عندما تسعل إلى اتصال وتمدد أربطة الرحم. وعندما تشعر الحامل بالشد العضلي في الرحم بعد ذلك فإنها لن تشعر بالقلق لأن الطبيبة طمئنتها وأكدت لها أن هذه الأعراض سوف تحدث لها بشكل طبيعي.

اعراض الحمل الأول في الأسبوع السابع عشر قد تكون صعبة بعض الشيء على الكثير من الحوامل. ومن هذه الأعراض صعوبة النوم ويمكن علاج هذه المشكلة عن طريق اختيار مكان مريح مع تشغيل مروحة مما يساعد على النوم. في الأسبوع السابع عشر فإن الحامل تستيقظ وهي متعبة ولكن تناول والفواكه والخبز والمكسرات يقضي على كثير من هذا التعب. وإذا كانت الحامل تعمل فإن تناول الطعام بالقدر الكافي يعتبر أمرا ضروريا. قد يكون من الصعب جدا أن تفرق الحامل بين حركة الجنين وغيرها من الأشياء في الحمل الأول وقد تتشابه حركة الجنين مع الصدمات الخفيفة وبمجرد أن تشعر الحامل بحركة الجنين لأول مرة في أولى مرات الحمل فإنها سوف تعرفها جيدا في الحمل الثاني. دائما ما تشعر الحامل بالألم في الأسبوع السابع عشر ولكنه يمر بسرعة ويمكن أن تحس الحامل أيضا بالشد العضلي في الرحم وهو يشبه التمدد أو الشد في البشرة وهذا الشد لا يدوم طويلا وهو لا يكون مؤلما بأي حال من الأحوال.

اعراض الاسبوع السابع عشر منها الشعور بالشد العضلي في الرحم مما يسبب آلام خفيفة نتيجة لتمدد الرحم وهذا الأمر يختلف تماما عن حركة الجنين ولعلاج هذه الأعراض يجب الراحة في الفراش. حركة الجنين لا تسبب أية آلام ولكنها عبارة عن صدمات خفيفة ذات صوت مكتوم ومن الصعب جدا أن لا تميز الحامل حركة الجنين. في الأسبوع السابع عشر قد تشعر الحامل لأول مرة بحركة الجنين ومن السهل جدا أن تميز الحامل حركة الجنين. ليس من الضروري أن يكون من أعراض الحمل الأول في الأسبوع السابع عشر زيادة الشهية وعلى العكس من ذلك فإن الحامل قد تشعر بالغثيان قبل أن تتناول اللحوم الحمراء وفي هذا الأسبوع قد يزيد وزن الحامل بضعة كيلوجرامات. الكثير من الحوامل يؤكدن أن الألم الحاد أو الإحساس بالشد العضلي في الرحم هو نتيجة لنمو وتمدد الرحم. كما أن من الأعراض أيضا حدوث بعض الآلام في الضلوع في وقت مبكر من الحمل ولكن بعد ذلك فإن هذه الآلام سوف تقل كثيرا. وغالبا ما تلاحظ الحامل أنه بعد يوم أو يومين من حدوث هذه الآلام فإن الملابس تصبح ضيقة عليها.

العضلات والأربطة وخاصة في منطقة البطن يتغير مكانها وتتعرض هذه العضلات والأربطة إلى الكثير من الضغوط نتيجة لنمو الجنين وسيظل هذا النمو مستمرا حتى يوم الولادة. من اعراض الأسبوع السابع عشر الجوع والشعور بالغثيان وحساسية الشم والتذوق وخاصة مع الطعام. وقد تفضل بعض الحوامل التخفيف من هذه الأعراض عن طريق العلاج بالضغط الابري أو بالإبر الصينية.

أعراض الاسبوع السابع عشر من أهمها شعور الحامل ببعض الآلام وقد تكون هذه الآلام خفيفة كما أن الحامل قد تشعر بشد عضلي خفيف في الرحم لا يدوم أكثر من بضعة ثوان ويرجع هذا الشد إلى نمو الرحم. وقد لا تستسيغ الحامل أكل اللحوم في هذا الوقت وقد يجعل اللحم الحامل تفقد شهيتها للطعام في بعض الأوقات. وفي هذا الأسبوع فإن الحامل قد تجد نفسها في حاجة مستمرة لتناول كميات كبيرة من النشويات مع الشعور بالنفور من اللحوم ويمكن للحامل أن تضع بعض قطع الدجاج مع المكرونة كمصدر بديل للبروتين كما يمكن تناول المعجنات مع بعض الدواجن واللحوم المصنعة. ومن الأفضل تناول الجبن لأنه يحتوي على البروتين والكالسيوم. ويجب على الحامل أن لا تهمل في تناول الطعام وذلك حتى تحصل على احتياجاتها الكافية من البروتين. الجنين يحصل على احتياجاته من البروتينات والفيتامينات من جسم الحامل وبعد ذلك فإن جسم الحامل سوف يحدث به نقص بعد أن يأخذ الجنين جميع إحتياجاته وهذا النقص يسبب الوحم لأنواع معينة من الأغذية. وعلى الحامل أن تحاول بقدر الإمكان تناول الغذاء المتوازن كما ونوعا ويجب أيضا عدم تفويت الوجبات.

أعراض الحمل من الاسبوع السابع عشر قد تتضمن الأرق نتيجة زيادة نشاط الجسم ليلا. وقد يكون تناول الحامل لفيتامينات الحمل ليلا سببا في شعورها بالنشاط الزائد وصعوبة النوم ويمكن علاج هذا العرض عن طريق تناول هذه الفيتامينات صباحا أو في وقت تناول وجبة الغداء مما يقضي على مشكلة الأرق ليلا. طالما أن زيادة حجم الرحم لم تبلغ أقصاها فإن حدوث الآلام مع الشعور بالشد العضلي في الرحم ليس له علاقة بحركة الجنين. من أعراض الاسبوع السابع عشر نقصان شهية الطعام ولكن لفترة قصيرة وفي هذا الوقت يكون من الصعب تناول اللحوم الحمراء وقد تجعل الروائح المنبعثة من إعداد اللحم الحامل تشعر بالغثيان الشديد.

من أعراض الحمل الأول في الأسبوع السابع عشر صعوبة النوم وقد تستمر هذه المشكلة لعدة أسابيع. وقد تتقلب الحامل في الفراش كثيرا مما يجعل النوم صعبا وفي بعض الأحيان فإن الحامل قد تشعر بالمزيد من التعب بعد الاستيقاظ من النوم أكثر من التعب قبل النوم. ومن الأعراض التي تشكو منها الكثير من الحوامل الآلام التي تتشابه مع الشد العضلي في الرحم وهذا على الرغم من أن الحامل لا تفعل أي شيء يؤدي لحدوث هذا الشد العضلي. وفي الأسبوع السابع عشر قد لا تشعر الحامل بعد بحركة الجنين وهذا على الرغم من انتظارها حدوث ذلك لأول مرة في أولى مرات الحمل.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق