الثلاثاء، 5 أبريل، 2011

الاعراض الاولية للحمل



يظهر على جسم الحامل العديد من الاعراض الاولية للحمل. من أجل أن تعرفي إن كنت حاملا أم لا، قد يكون الأمر صعبا بعض الشيء. هناك العديد من الطرق التي تبين الاعراض الاولية للحمل، وبما أن العديد من النساء لا يستطعن الصبر خلال الفترة الفاصلة بين أيام التبويض وبين موعد الدورة الشهرية، وهي الفترة التي يحدث فيها الحمل، فإن معرفة الأعراض الاولية للحمل يمثل شيئا هاما يدل النساء على حدوث الحمل أو عدم حدوثه. ويمكنك ترقب هذه الاعراض في حال ظهورها على جسدك، وعلى هذا فإن هذه العلامات تعتبر أفضل مؤشر ودليل على حدوث الحمل، كما أن غيابها لا يعني بالضرورة عدم حدوث الحمل. يمثل الحمل مرحلة مليئة بالمفاجآت في حياة المرأة، ويجب عليك الإستمتاع بهذه الفترة، مع الحرص على فهم جميع الاعراض الاولية للحمل.

الاحساس بالغثيان في فترة الصباح، وقد يصل الأمر إلى الرغبة في التقيؤ، وكل ما سبق من الاعراض الاولية للحمل. وعند شعور المرأة بالغثيان، فقد يغلب عليها الظن أن ما حدث هو نتيجة تناول طعام ملوث أو فاسد، أو قد تظن أنها مصابة بالبرد. علامات الحمل الاولية من الممكن أيضا الإحساس بها، عندما تشعرين بالحساسية الشديدة لبعض الروائح التي كنت معتادة عليها سابقا، وخاصة روائح الطعام، والمشروبات كالقهوة والشاي. وهذه الروائح سوف تثير شعورك بالغثيان.

كثرة التبول، وحدوث ليونة في الثدي، هي أيضا من الاعراض الاولية للحمل. وكثرة التبول على الأخص تحدث مع بدايات الحمل. وعلى عكس المعتاد، فقد تجدين نفسك تذهبين إلى دورة المياه، بشكل متكرر، ويحدث ذلك أيضا طوال الليل. ومن المشاكل المعتادة التي تحدث في الحوامل، ليونة الصدر والحلمات مع كبر حجم الصدر بشكل ملحوظ. ليونة الثدي مع كبر حجم الصدر هي من العلامات الاولية للحمل، وهذه التغيرات، تعتبر إستعدادا للرضاعة الطبيعية، والتي ستبدأ بمجرد ميلاد الطفل.

أول المؤشرات والأعراض الأولية للحمل المؤكدة، هي غياب الدورة الشهرية. وعادة ما تشعرين بمغص وبآلام في الظهر، يكون مصاحبا لغياب الدورة. ومع ذلك، فإنه على سبيل الإحتياط، يجب عليك دائما إستشارة الطبيبة، وذلك للتأكد من أن حدوث المغص أو حدوث نزيف بسيط، هو بسبب الحمل وليس لأسباب أخرى، ستفقدين شهيتك للطعام، وهذا أيضا من العلامات الأولية للحمل. فقدان الشهية لتناول الطعام قد يؤدي أيضا لإنخفاض جلوكوز الدم، وهذا الأمر قد يجعلك تشعرين بالدوخة. وفي بعض الحالات الشديدة قد تصابين بالإغماء.

الإمساك، والشعور بالعصبية الشديدة، مع حدوث عسر الهضم، وقد تحدث تغيرات في لون البشرة، وتنزل إفرازات من عنق الرحم، كل ذلك يعتبر من الأعراض الأولية للحمل، ولكي تستطيعي معرفة المزيد عن مراحل الحمل المختلفة، يجب عليك تدوين وكتابة كل التغيرات التي تشعرين بها أثناء أسابيع الحمل المختلفة. ومن الأمور الغريبة أن فقدان الوزن خلال الشهر الاول من الحمل من الممكن أن يحدث كأحد علامات الحمل الأولية. والمواضيع المحيطة بصحة الحامل هي من الأشياء التي يجب على كل الحوامل معرفتها أو الإحاطة بها. وذلك بجانب إستشارة طبيبة النساء والولادة.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق