الأحد، 3 أبريل 2011

علامات الحمل في الاسبوع الرابع



تشعر الحامل بالبهجة الشديدة، عندما تعلم لأول مرة بأنها حامل، العناية بنفسك وبالجنين حتى يحين موعد الولادة، تتطلب تجهيزات وإستعدادات معينة. وهذا هو السبب في ضرورة معرفة التغيرات التي تحدث في جسمك، بحيث يمكنك في أسرع وقت ممكن إعطاء القدر الكافي من الإهتمام والإستعداد ليوم الولادة. وبناء على ذلك، من الضروري والهام أن تكوني على علم بعلامات الحمل في الاسبوع الرابع. ومن الممكن عن طريق الإحاطة بهذه العلامات التي سوف تظهر عليك، إكتساب وقت كاف حتى تكوني على إستعداد لحمل ووولادة طبيعية وآمنة.

علامات الحمل في الأسبوع الرابع، هي علامات مؤكدة لحدوث الحمل. وقد تلحظين بعض التغيرات الأخرى في جسمك في وقت مبكر عن ذلك، ولكن هذه التغيرات لا تكون مؤكدة بالقدر الكافي. خلال الاسبوع الرابع، قد تشعرين بمغص خفيف في البطن. ومع ذلك فإنه يجب عليك، التأكد من أن هذا المغص الخفيف والمحتمل لم يحدث بسبب الدورة الشهرية. ويمكنك التيقن من أنه لم يحدث بسبب الدورة، وذلك إذا لاحظت نزول بعض قطرات أو بقع الدم الخفيفة. كما أنه أيضا خلال الأسبوع الرابع قد تشعرين بالغثيان وخاصة خلال ساعات الصباح. وهذا الإحساس بالغثيان هو أكثر علامات الحمل في الاسبوع الرابع، المسببة للإزعاج في كل الحوامل.

إذا شعرت بحدوث الحمل، وذلك من خلال تكرر أعراضه وعلاماته، فإن أحسن ما يجب أن تفعليه بعد ذلك هو التأكد بشكل قاطع من ذلك. ولا يلزم للتأكد من الحمل مقابلة الطبيبة، لأنه يوجد إختبارات حمل منزلية تباع في الصيدليات. وبعد التأكد بشكل نهائي من حدوث الحمل، يمكنك على الفور الإستعداد والحصول على متابعة مبكرة للحمل. وهذا يعني حصولك على الوقت الكافي واللازم، لشراء الضروريات التي تحتاجينها وسوف يحتاجها المولود. كما أنه من المهم، الحصول على متابعة مستمرة من طبيبة أمراض نساء وولادة من بداية الحمل حتى نهايته. وعندما تستشيرين الطبيبة مبكرا بعد حدوث الحمل، فإن إحتمالات حدوث الإجهاض، وغيره من من مضاعفات الحمل يمكن تجنبها.

بعد التأكد من إنك حاملا، فسوف تستطيعين أيضا البدء في الإعتماد على نظام غذائي سليم، يوفر للجنين التغذية اللازمة له. ويجب التوقف نهائيا عن العادات السيئة والتي قد تضر بصحة الجنين، مثل تناول الأطعمة الجاهزة والسريعة، والتعرض لدخان الجائر، كما يمكنك في هذا الوقت القيام ببعض الأشياء الأقل أهمية مثل شراء ملابس الطفل، وملابس واسعة وفضفاضة حتى ترتديها أثناء الحمل، وبمجرد أن تعرفي انك حاملا في وقت مبكر، يتوفر لديك وقت يسمح بالإستعداد الجيد لموعد الولادة حتى تكون سهلة وطبيعية.

هناك تعليقان (2):

  1. طيب انا ياجماعه برضع وحامل هلا بالاسبوع الرابع شواعمل بالنسبه للرضاعه واذا ضليت مستمره بالرضاعه هل يؤثر على الجنين

    ردحذف
  2. ف نفس موعد الدوره بتجيني ف 23 يوم جاتني إفرازات بنيه استمرت يومين بعدها نزل دم بغزاره لونه أحمر إستمر لمده يومين ونص بعدها توقف فجأه هل ذلك يدل على الحمل أم لا

    ردحذف