الثلاثاء، 19 أبريل، 2011

علامات الحمل المبكرة جدا جدا - كيف تعرفين إنك حامل؟



إن كنت تتسائلين عن حدوث الحمل لديك، ولكنك لا تعرفين بعد علامات الحمل المبكرة جدا جدا، فإن علامات الحمل عادة ما تختلف من امرأة إلى أخرى، بل حتى قد تختلف بين كل حمل والذي يليه، هناك بعض العلامات كثيرة الظهور والتي يمكن الإعتماد عليها لمعرفة حدوث الحمل. ومنها غياب الدورة الشهرية والتي تعتبر من العلامات المبكرة جدا وبعدها يجب إجراء إختبار الحمل. وبينما يعتبر هذا الأمر هو علامة مؤكدة في أغلب الأحيان على حدوث الحمل، فهو ليس كذلك خلال الشهر الأول. وذلك لأن بعض النساء قد يظهر لديهن بعض الدم الخفيف خلال الشهر الأول من الحمل.

من أعراض الحمل الأخرى كثيرة الحدوث هو شعور الحامل بالغثيان صباحا. وهذا الأمر عادة ما يبدأ بمجرد مرور أسبوعين من بداية الحمل، وهذا على الرغم من أن الغثيان قد يستغرق ما يقارب الشهرين حتى يبدأ في الظهور. ومع أن أكثر النساء يشعرن بالغثيان، فإن هناك بعض النساء لا يشعرن بهذا الأمر نهائيا. الشعور غير المعتاد بليونة الصدر هو ايضا من علامات الحمل المبكرة جدا جدا. وهذا العرض قد يبدأ خلال أسبوع أو أسبوعين من حدوث الحمل. وقد تشعرالحامل أيضا بكبر حجم الصدر مع زيادة حساسيته. وقد يتم ملاحظة أن الهالات قد أصبح لونها داكنا.

ظهور دم الحمل من أعراض الحمل المبكرة جدا جدا، وهو يبدأ في الظهور بعد مرور أسبوع من بداية الحمل، وذلك حين تلتصق البويضة المخصبة ببطانة الرحم. وعندما يحدث هذا الأمر، فإنه كثيرا ما تشعر المرأة بالمغص بجانب نزول دم الحمل. الشعور بالتعب المتزايد أو الإرهاق هو من الأعراض الأخرى للحمل والذي يبدأ مبكرا بعد حدوث الحمل. كثرة التبول من علامات الحمل المبكرة جدا والتي تحدث تقريبا لكل النساء. حدوث الصداع المتكرر ينتج من تغير وتزايد هرمونات الجسم، وعلى هذا فإن العديد من النساء قد يشعرن بالصداع خلال المراحل المبكرة من الحمل.

وكل ما سبق ذكره يعتبر هو أكثر علامات الحمل المبكرة جدا جدا حدوثا. ولكن ذلك لا يمنع وجود علامات أخرى من قبيل الوحم، أو آلام الظهر وغيرها من الأعراض. ومع هذا فإن العديد منها يحدث بعد المراحل الأولى من الحمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق