الأحد، 24 أبريل، 2011

الحمل فوق سن الاربعين - طرق الحمل فوق الاربعين



إن كنت فوق سن الاربعين، ويخبرك الأطباء بقلة فرص حدوث الحمل، لأن من وجهة نظرهم ان حدوث الحمل في سنك يعتبر أمر بعيد المنال، فعليك معرفة أن العديد من النساء قد حدث لديهن الحمل بشكل طبيعي بعد سن الخامسة والاربعين وفي حالات نادرة حدث الحمل في بعض السيدات بعد الخمسين، وفي حالة شهيرة عالميا رزقت امرأة بتوأمين في عامها التاسع والخمسين.

وكما هو موضح سابقا، فإن الحمل قد يحدث في أي سنة من سنين العمر المختلفة، وحتى بدون تناول أدوية لزيادة الخصوبة، وبلا إجراء أي تلقيح صناعي. وهذا بالطبع لا يعني أن حدوث الحمل فوق الخمسين أمرا كثير الحدوث، ولكن الحمل يمكن أن يحدث بنسب أكبر فوق سن الاربعين، أو خلال سنوات الأربعينات من عمر المرأة. ويمكنك زيادة الخصوبة بالإضافة إلى تحسين مستوى صحتك العامة عن طريق إستخدام العلاجات الطبيعية، وينصح للسيدات ممن تجاوزن سن الخامسة والثلاثين، أو ممن فوق سن الاربعين وممن يعانين من ضعف الخصوبة الإلتزام بالنصائح التالية.

تناول مضدات الاكسدة لأنها تساعد على تخليص الجسم من ذرات الأكسجين الضارة، كما أنها تعالج شيخوخة الخلايا. وهذا الأمر شديد الأهمية وخاصة لتحسين خصوبة البويضات، كما أنه يحافظ على الأعضاء الداخلية في صحة جيدة. ويمكن تناول مستحضرات لمضادات الأكسدة أو تناول بعض الخضر الورقية المحتوية عليها. كما يجب عليك أن تتناولي المزيد من الفواكه والخضر، وهي تحتوي على كميات كبيرة جدا من العناصر الغذائية، وتمد جسدك بالمزيد من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى بعض الطاقة اللازمة لحدوث الحمل.

يجب تخليص الجسم من النفايات والملوثات لرفع مستوى الخصوبة، لأن النساء ممن فوق الاربعين قد تعرضن لفترة أطول إلى التلوث بالنسبة لمن هن أصغر في السن. وذلك لأنهن أكبر في السن. وعن طريق تخليص الجسم من السموم، وتقوية مختلف أعضاء الجسم بالتخلص من الملوثات، يمكن أن يضاعف ذلك من الخصوبة، وذلك بدون الحاجة للجوء إلى الأدوية أو الجراحات. إذا كان هناك إتزان هرموني فإن الخصوبة سوف تزداد كثيرا ويمكن تحقيق ذلك عن طريق تناول العلاجات العشبية، وهي تحتوي على العديد من المكونات التي ثبت علميا أنها تزيد من خصوبة المرأة، وقد تم تجربتها وأثبتت فاعليتها في كثير من دول العالم.

يجب تجنب القلق والشد العصبي، لأنه قد ثبت من خلال الدراسات العلمية أن القلق أو الإجهاد النفسي، كنتيجة لعدم حدوث الحمل، يؤدي للمزيد من الأضرار للجسم، بالإضافة للإحساس بالحرمان من الإنجاب. وهذه الضغوط قد تؤدي إلى فقدان الإتزان الهرموني، مما يؤدي بدوره إلى حدوث إضطرابات في الدورة الشهرية وفي التبويض، مما يسبب في النهاية تأخر حدوث الحمل. المرأة فوق الاربعين لديها العديد من الأسباب وراء عدم حدوث الحمل، ومنها الاورام الليفية في الرحم، أو انتباذ بطانة الرحم، أو تكيس المبايض المتعدد، أو انسداد قناة فالوب، أو التهاب الحوض المزمن، أو الالتهابات الفطرية المهبلية.

فإذا كنت تعانين من أي من الحالات المرضية السابقة، فيجب عليك سريعا علاجها من أجل ان يحدث الحمل بسهولة، بالإضافة إلى تخليص الجسم من المواد الضارة، عن طريق تناول العلاجات العشبية، التي تعالج مشكلتك المرضية. وذلك لأن إزالة أية عوائق تحول دون حدوث الحمل، سوف يساعدك كثيرا على حدوث الحمل فوق سن الاربعين.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق