الأربعاء، 19 يناير، 2011

هل الاحساس بالعطش من علامات الحمل - وماهي علامات الحمل؟



عند إنتظار حدوث الحمل، تنتظر السيدة المقبلة على الحمل أولى علامات الحمل. تختلف علامات الحمل من إمرأة لأخرى وحسب العمر ووزن الجسم. ومع ذلك فإنه يوجد العديد من علامات الحمل والتي تظهر في الأسابيع الأولى من إنتظار الحمل. وسيتم بالتفصيل شرح جميع علامات الحمل الأولى وتوضيح هل الاحساس بالعطش من علامات الحمل.

أولى أعراض الحمل الأولية والتي تمر بها الكثير من الحوامل هو ظهور بقع دموية نتيجة حدوث الإخصاب. وهذه البقع الدموية تظهر بعد عشرة أيام من التبويض. ولايمكن أن يعتمد على هذا العرض وحده للتأكد من حدوث الحمل لأن بعض النساء تظهر عندهن هذه البقع الدموية حتى مع عدم حدوث حمل. ولكن عند النساء الأخريات التي لا تحدث معهن هذه البقع الدموية بين فترات الطمث، وتظهر لهن هذه البقع الدموية ما بين اليوم الثامن والثالث عشر بعد التبويض، فإنه يرجح أن تكون تلك هي أولى علامات الحمل.

يوجد عرض آخر من أولى أعراض الحمل وهذا العرض يظهر مبكرا في جميع النساء الحوامل وهو حدوث ليونة في الصدر. وهذه الليونة قد تكون ظاهرة بوضوح شديد وقد تكون خفيفة يصعب ملاحظتها. وتشعر بعض الحوامل بألم شديد عند لمس الصدر وفي الحالات الخفيفة من هذا العرض لاتكون حساسية الثدي بهذا الوضوح. وقد يحدث هذا العرض عادة قبل الدورة بشكل عادي، وعلى هذا فإن هذا العرض يمكن أن يحدث حتى وإن لم يحدث حمل بالفعل.

بالإضافة إلى ظهور البقع الدموية وحدوث ليونة في الصدر، فإنه توجد العديد من من الأعراض الأخرى التي تعتبر من أولى أعراض الحمل وعلاماته. ومنها شعور الحامل بالجوع الشديد، وبالرغم من تناولها كم كبير من الطعام بشراهة إلا أنها لا تشعر أبدا بالإمتلاء أو الشبع. أما الحوامل الأخريات فإنهن لا يشعرن إلا بقليل من الجوع، ومن علامات الحمل الأخرى الشعور بالعطش الشديد، هل العطش الشديد من علامات الحمل الاولى فقط ؟ في بعض الأحيان قد يحدث هذا العرض أيضا في الثلث الأخير من الحمل. ويوجد العديد من أعراض الحمل الأولية الأخرى منها التعب والشعور بالغثيان والإنتفاخ والصداع وآلام في البطن وحدوث نوبات من الدوار أو الدوخة.

وكما يتضح مما قد ذكر سابقا أن علامات الحمل الأولى تختلف وتتباين من حامل إلى أخرى. ويجب عدم التعويل أو الإعتماد على عرض أو عرضين فقط مما سبق ذكره للجزم و التأكد من حدوث الحمل. وذلك لأن العديد من علامات الحمل تتشابه بشكل كبير مع حالة ما قبل الدورة الشهرية وقد تتشابه أيضا مع نزلات البرد والإنفلونزا. ولكن إذا ظهرت العديد من الأعراض التي لم تكن تحدث من قبل. فيعتبر ذلك دليلا على حدوث الحمل فعلا، وعنئذ يجب البدء سريعا في إجراء إختبار الحمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق